elgaid59 عضو ذهبي
عدد المساهمات : 9744 نقاط : 37937 تاريخ التسجيل : 21/08/2007
| موضوع: الأساتذة ضحوا بعطلة الربيع لاستكمال برنامج مرشحي البكالوريا 16/3/2012, 19:26 | |
| ..... استمرار عملية استدراك الدروس إلى غاية أفريلالأساتذة ضحوا بعطلة الربيع لاستكمال برنامج مرشحي البكالورياالشروق نشيدة قوادري 2012/03/15 تصوير: (الأرشيف) ولايات سطيف، تيزي وزو وبومرداس شرعت في الاستدراك فيفري الماضياتفقت، المؤسسات التربوية بالولايات التي شهدت اضطرابات في التمدرس بسبب "العاصفة الثلجية" على مواصلة تقديم حصص الاستدراك إلى غاية شهر أفريل المقبل، لاستكمال تعويض كافة الدروس الضائعة خلال 4 أسابيع. في الوقت الذي قرر أساتذة التضحية بالعطلة وتقديم الدروس بلا حشو وتسرع.وأوضح، مسعود بوديبة، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال بالمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، في تصريح لـ"الشروق"، أن مديري المؤسسات التربوية بالولايات التي شهدت اضطرابات في التمدرس بسبب "العاصفة الثلجية" التي أدت إلى قطع الطرقات وعزل المداشر والقرى، قد اتفقوا مع الأساتذة على وضع رزنامة لاستدراك الدروس الضائعة، التي شرع في تنفيذها في الميدان خلال الأسبوع الأخير من شهر فيفري الماضي، وستستمر إلى غاية الأسبوع الأول من عطلة الربيع أي ابتداء من تاريخ الـ17 مارس الجاري وإلى غاية 24 من نفس الشهر، معلنا بأن الأسبوع الثاني من العطلة قد خصص للراحة إلا في حالة إذا أبدى الأساتذة استعدادهم لمواصلة عملية الاستدراك بموافقة التلاميذ بغية استكمال المقرر السنوي خاصة لفائدة تلاميذ المرشحين للبكالوريا - يضيف محدثنا - .وأعلن المسؤول الأول عن النقابة، أن عملية التعويض ستستمر إلى غاية شهر أفريل المقبل، بغية استكمال استدراك كافة الدروس التي ضاعت خلال أربعة أسابيع كاملة بولايات سطيف خاصة على مستوى دائرتي عين الكبيرة وبوقاعة اللتان تضمان 30 ثانوية، المدية،تيزي وزو بدائرة عين الحمام التي توجد بها 3 ثانويات ويتعلق الأمر بثانويتي مصطفى بن بولعيد والبنات، وبدائرة عزازقة توجد ثانوية ايعكورن، وكذا ثانوية واسيف وايفرحونن، بجاية، برج بوعريرج وبومرداس جراء سوء الأحوال الجوية، مؤكدا في ذات السياق بأن الأساتذة أعلنوا عن التزامهم الكلي بالتوصيات التي انبثقت عن الاجتماع الذي ترأسه وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد وجمعه بمديري التربية للولايات التي تضررت من العاصفة الثلجية، وذلك من خلال تقديم الدروس للتلاميذ من دون حشو ولا تسرع بالتركيز على الوحدات الأساسية التي تهم التلاميذ والتي تساعدهم على التقدم في البرنامج بدون ضغوطات ولا مشاكل، لكي يتمكنوا من فهم الدروس واستيعابها بشكل جيد بغية التركيز لفهم الدروس المقبلة الخاصة بالفصل الثالث والأخير.وأضاف مسعود بوديبة، أن الأساتذة عبر مختلف الولايات قد أكدوا بأنه يمكن استدراك نسبة كبيرة من الدروس الضائعة إذا تم فعلا الالتزام بالرزنامة التي تم وضعها بشرط أن يكون التعويض "بيداغوجيا" بالدرجة الأولى وليس بقدر الحجم الساعي الضائع. | |
|