شكرا . للاسف الشديد ملف التلميذ خالي من كلش : لا إشعار ولا تقرير ولا ملاحظات . والكراس عادي وغير مراقب من بداية السنة ولا واجبات والمفاجأة الكبرى هي طرد التلميذ من الحصة (10 سا) من غير مبرر وغير مسجلة في دفتر المراسلة فقط في سجل الغيابات (مجموعة من التلاميذ من نفس القسم وفي نفس المادة) ويدون إشعار الولي . إلى أين ذهب التلاميذ وماذا .... وماذا ...( لم يحدث أي اصطدام مع الاستاذ لا لفظي ولا اعتداء ولا اي رد فعل للتلاميذ أي بمعنى ما كانش مشكل ملموس يمس بالاستاذ باعتراف منه ) .
صدمة ولم أفق منها بعد , في رايكم من يعاقب التلميذ أو الاستاذ الذي يريد أن يشكل قسما بطريقته الخاصة وبدون فوضى أو إزعاج يحتفظ بالملائكة ويطرد الاخرين فعلا قسم نموذجي وللاسف لم أصادف قسما من هذا الشكل منذ 20 سنة في هذا المجال (وتبرير الزملاء الاساتذة له : يقلق)
لكن السؤال المطروح من الضحية وأين الأولياء الغائبون عن الساحة و أين القانون والضوابط المنصوص عليها في مناشير وزارة التربية وقد أصبحت التقويمات تقاس فقط بسلوك التلميذ بغض النظر عن مجهودات التلميذ الفكرية .
انا أعترض وبقوة القانون (في القطاع) و سأسترجع الحق المسلوب . .
وباقي التلاميذ ما مصيرهم ومن يدافع عنهم في ظل الجهل وغياب الاولياء وخوفهم من انتقام الاستاذ بمعية اساتذة القسم منهم فيلتزموا الصمت حتى ولو طرد أبناءهم نهائيا وما أكثرهم . اسمحولي فكثرة الضغط تولد الانفجار.