أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT)
مطالب أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) تتلخص في ما يلي :
1. تصنيف أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) في نفس الرتبة مع أستاذ التعليم الثانوي نظرا للمهام المتشابهة التي يقوم بها كل منهما (نفس جدول التوقيت، نفس الأقسام...) أي في الصنف 13 الرقم الاستدلالي 578. (التصنيف الجديد)
2. فتح مجالات الترقية لأستاذ التعليم التقني للثانويات مثله مثل سائر الأساتذة الأخرين في المجال الإداري والتربوي.
3. إعادة الاعتبار لأستاذ التعليم التقني للثانويات الذي كان يمارس مهنة التدريس مثله مثل أستاذ التعليم الثانوي وصف دونه وجاء التصيف الجديد ليزيده احتقارا.
4. تحديد مهام أستاذ التعليم التقني للثانويات الذي أصبح يعمل بنفس جدول توقيت الأستاذ الثانوي ويصنف دونه بل يصنف مع معلم المدرسة الأساسية.
5. إرسال لجنة تحقيق تتكون من إطارات وزارية وممثلو النقابات لتتأكد من وضعية أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) الذي يعمل بنفس توقيت أستاذ التعليم الثانوي و هو مصنف دون ما يقوم به من عمل وهذا حسب التصنيف الجديد والقديم وهذا منذ سنوات عديدة رغم الشكاوى التي رفعت إلى الوصاية عبر المفتشين.